تقنية

مركز البحوث الهندسية وتقنية المعلومات يفتح ابوابه للمختصين

الصباح/ خاص

اجرت “منصة الصباح” حواراً مع مدير المركز الليبي للبحوث الهندسية وتقنية المعلومات “مفتاح الجمل”، ذكر فيه أن المركز تأسس عام 2017، بقرار من حكومة الوفاق الوطني تحت رقم 477، وكانت تبعية هذا المركز لهيئة أبحاث العلوم الطبيعية والتكنولوجيا..

وأوضح “الجمل”، أن المركز نظم أول ورشة تعريفية بالمركز، في شهر مارس من العام الحالي، في مدينة بني وليد، بحضور مؤسسات التعليم العالي..

واشار إلى أن المركز سعى في إقامة ورش عمل مشتركة، مع المؤسسات التعليمية، من بينها الجامعة المفتوحة والتي كانت بعنوان” نُظم المعلومات ودور القرار الإداري في الوزارات”، من أجل صنع القرار بتلك الوزارات..

وبيّن “الجمل” أن المركز يسعى لهدف واحد، وهو الرقي العلمي، ووضع حُلول لبعض المشاكل أو المعضلات، من خلال عدد من الباحثين..

وقال “الجمل” إنه تم تشكيل لجنة لتقييم بعض الجسور و المحاجر، إضافة للسعي في توسيع النطاق البحثي لتقييم المحاجر والطرق والجسور خارج المدينة مثل المنطقة الوسطى، من ناحية هندسية لكتابة تقارير هندسية صحيحة وواضحة أمام المنفّذ.

ونوّه “الجمل”، أن المركز يضع جميع امكانياته أمام كل البُحاث والمُهندسين والمُبرمجين في تقنية المعلومات، من كل المدن الليبية وفي حدود التخصصات الهندسية والتقنية، كما يدعو جميع البُحاث والمُهتمين بالتواصل والحُضور لمقر المركز..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى