اقتصاد

تراجع أسعار النفط تحت 90 دولارًا

الصباح 

تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي  تسليم ديسمبر 2023- بنسبة 0.59%، لتصل إلى 89.60 دولارًا للبرميل.
في الوقت نفسه، انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي -تسليم ديسمبر  2023- بنسبة 0.67%، لتصل إلى 84.82 دولارًا للبرميل، وفق الأرقام التي نشرتها منصة الطاقة المتخصصة.

وكانت أسعار النفط، خلال تعاملات أمس الأربعاء، ارتفعت بعد 3 جلسات من الخسائر، وسط مخاوف من اتساع نطاق الحرب في غزة؛ ما يهدد بتعطيل إمدادات الشرق الأوسط، لكنها تراجعت بعد أن ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن إسرائيل وافقت على تأجيل الاجتياح البري المتوقع لغزة.

ويأتي تراجع الأسعار مع بداية تعاملات اليوم الخميس بعد ارتفاع مخزونات الخام الأميركية وصعود مؤشر الدولار، لتتخلى عن بعض المكاسب التي حققتها في الجلسة السابقة على خلفية تصاعد التوترات في الشرق الأوسط.وأظهر التقرير الأسبوعي، الصادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، أمس الأربعاء، ارتفاع مخزونات النفط الخامالأميركية بمقدار 1.4 مليون برميل، خلال الأسبوع المنتهي يوم 20 أكتوبر/تشرين الأول، بينما تراجعت مخزونات المقطرات -التي تشمل الديزل ووقود التدفئة وغيرهما- بمقدار 1.7 مليون برميل.

وكانت أسعار النفط قد أنهت تعاملاتها، أمس الأربعاء 25 أكتوبر/تشرين الأول، على ارتفاع بأكثر من 2% لتعوض خسائرها الممتدة على مدار الجلسات الـ3 السابقة، مع صدور بيانات المخزونات الأميركية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى