أخباراقتصادالرئيسية

الحويج: مستعدون لتقديم التسهيلات الممكنة للشركات الصربية لدخول السوق الليبي

الصباح
أعرب وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة، محمد الحويج عن استعداد الوزارة لتقديم التسهيلات الممكنة للشركات الصربية والمستثمرين لدخول السوق الليبي.
وجاء ذلك، خلال لقاء الحويج، وزير التجارة الخارجية والداخلية الصربي توميسلاف موميروفيتش، على هامش المؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية بدولة الإمارات العربية المتحدة في أبوظبي.
وناقش الحويج، وفق منشور للوزارة على صفحتها أمس، سبل تعزيز أوجه التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين وفتح قنوات اتصال مباشر، بين المؤسسات التابعة للوزارة والغرف التجارية والغرف المشتركة وتنظيم زيارات رسمية ولقاءات ثنائية تضم أصحاب الأعمال بهدف خلق فرص شراكة حقيقية بين القطاع الخاص في كلا البلدين.
وأكد الحويج، على أهمية تعزيز دور القطاع الخاص لبناء شراكات طويلة في مجال التجارة والاستثمار لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، موجهً إدارة التجارة الخارجية والتعاون الدولي بالوزارة، للإشراف على تنظيم منتدى اقتصادي مشترك بالعاصمة طرابلس يضم القطاع الخاص بالتعاون بين وزارتي الاقتصاد في كلا البلدين يهدف إلى طرح وتبادل الخبرات والتجارب وطرح الفرص الاستثمارية.
ودعا وزير الاقتصاد والتجارة، الشركات الصربية للمشاركة في معرض طرابلس الدولي المزمع إقامته في شهر مايو 2024م في دورته 50 .
من جهة ثانية، اشاد وزير التجارة الخارجية والداخلية الصربي، بأهمية الاجتماع لتفعيل العلاقات الثنائية بين البلدين مشيراً على بداية مرحلة جديدة من التعاون الاقتصادي والتجاري نحو شراكة اقتصادية طويلة المدى .
ووجه وزير الاقتصاد والتجارة، دعوة إلى وزير التجارة الخارجية والداخلية الصربي لزيارة دولة ليبيا لحضور معرض طرابلس الدولي المزمع إقامته في شهر مايو 2024م في دورته الـ50.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى