الرئيسية

تراجع أسعار النفط و برنت تحت 81 دولارًا

الصباح

سجلت أسعار النفط، تراجعا خلال تعاملات اليوم الخميس ، لتتواصل خسائرها للجلسة الثانية على التوالي، وسط مخاوف من تراجع الطلب، وذلك بعد أن إشارات إلى زيادة الإمدادات من الولايات المتحدة في مواجهة مخاوف بشأن الطلب الضعيف على الطاقة من الصين؛ إذ قفزت مخزونات النفط الأميركية بمقدار 17.5 مليون برميل في الأسبوعين الماضيين حتى 10 نوفمبر ، ليصل الإجمالي إلى 439.4 مليون برميل.
وكانت أسعار النفط قد أنهت تعاملاتها، أمس الأربعاء 15 نوفمبر على تراجع بنحو 2% مع صدور بيانات تكشف عن زيادة قوية في مخزونات النفط الأميركية.
وفي أسعار تعاملات اليوم بحلول انخفضت العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم يناير 2024، بنسبة 0.37% إلى 80.88 دولارًا للبرميل.
وفي الوقت نفسه، تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، تسليم ديسمبر 2023، بنسبة 0.50%، إلى 76.28 دولارًا للبرميل، وفق الأرقام التي رصدتها منصة الطاقة المتخصصة.
ويذكر انه يجري تداول عقد خام غرب تكساس الوسيط للشهر الأول دون سعر الشهر الثاني، وهو ما يشير إلى أن المستثمرين يتوقعون ارتفاع أسعار النفط؛ إذ تم تداول خصم الشهر الأول للشهر الثاني بسعر ناقص 17 سنتًا اليوم الخميس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى